• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[في الجزائر ستكون انتخابات رئاسية قريبة والناس في الرئيس بين معارض ومؤيد له، نرجو النصيحة] - ليلة الجمعة 18-6-1435هـ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [في الجزائر ستكون انتخابات رئاسية قريبة والناس في الرئيس بين معارض ومؤيد له، نرجو النصيحة] - ليلة الجمعة 18-6-1435هـ

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سائل يقول:
    في الجزائر ستكون انتخابات رئاسية قريبة، و الناس في الرئيس بين معارض ومؤيد له، أحزاب كثيرة متنافسة، فيتوقع حصول مظاهرات و فوضى وذلك لتأثر بعضهم بالربيع العربي، نرجو النصيحة؟
    سجل هذا السؤال ليلة الجمعة
    الثامن عشر
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو يحيى عبد الله بن ناصر المري; الساعة 22-04-2014, 03:01 PM.

  • #2
    للرفع............
    تذكيرًا لذوي العقول السليمة والفطر المستقيمة من أهل القبائل بالجزائر أن يتقوا الله في بلادهم وأمنهم واستقرارهم ، وأن لا يتجارو -كما ذكر شيخنا حفظه الله- مع الذين يعتبرون نكبة على الإسلام و بلدان المسلمين .
    فنسأل الله أن يسلم بلادنا وسائر بلدان المسلمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن
    كما نسأله سبحانه أن يصلح ولاة أمورنا و يعينهم على ما يعود عليهم وعلى بلادهم و رعيتهم بالخير و السلامة .
    آمين .

    تعليق


    • #3
      تفريغ المادة الصوتية:
      أخ يقول:في الجزائر ستكون إنتخابات رئاسية قريبة، والناس في الرئيس بين مؤيد ومعارض هناك، أحزاب كثيرة متنافسة فيتوقع حصول مظاهرات وفوضى و ذلك لتأثر بعضهم بالربيع العربي، نرجوا النصيحة؟.
      الجواب:
      النصيحة قد تكررت ولله الحمد ، بأنه لا يجوز لمسلم يعتقد ما دلت عليه دلائل الكتاب والسنَّة ما كان في هذا الباب أن يتطاوع مع أناس لا يدينون لله عزَّ وجلَّ بدين الحق و أن يقلِّدهم في الثورات و الانقلابات على حكَّام المسلمين ، فإن هذا-و الله- خطأ محضٌ ، وكم جنى المسلمون من الثورات والانقلابات على حكَّام المسلمين و إن كان عندهم ما يستوجب نصحهم .


      و غالب من ترونهم على هذا الحال يثوِّر الناس إمَّا عن جهلٍ وإمَّا عن اندفاعٍ بأيادي الغير .
      فالواجب على ذوي الحل والعقد سواء كانوا هنا أم هناك أن يتقيَّدوا بالأدلة الشرعية المحذِّرة من هذا الخطأ الفادح الذي يؤدي إلى ظلمٍ على الأبرياء ، ومضاعفات شرور على الاتقياء ،وإلى ضعضعة الشعوب وتمزيقها،وإلى زعزعة أمنها واستقرارها،وإلى تمكّن أعدائها منها،وإلى شرذمة المسلمين فيها،وإلى مُكَايَدَة بعضهم لبعض،وإزالة ثرواتها،واستغلال خيراتها للغير.


      فوالله لو عقَلَ الإنسان هذه الأدلة أو بعض هذه الأدلة فقط،وعنده ضمير إيماني يدفع به إلى الحق و الهدى لما تجارى مع من يرى الثورات و الانقلابات من أعداء الله الذين لا يرغبون لنا أمنًا ولا استقرارًا و لا خيرًا في الدنيا والآخرة.ﭑ ﭒ ﭓ ﭔ ﭕ ﭖ ﭗ ﭘ ﭙ[البقرة: ١٢٠].
      كلما فعلوا فعلاً جاراهم المسلمون هذا ضرر (حتَّى لو دخلوا جحر ضبٍّ لدخلتموه) .


      فما جاءتنا المظاهرات من دين الإسلام ، ولا أظنُّ إنسانًا شمَّ رائحة العلم أن يثبت على المظاهرات والاعتصامات ، وهكذا على الانتخابات،وهكذا على الثورات والانقلابات أثارة من علمٍ من كتاب الله و صحيح سنَّة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم إلاَّ مجرَّد شبهات أوهى من خيوط العنكبوت،ومجرَّد زلاَّت حصلت لبعض الناس ليسوا معصومين،و ليسوا قدوة ولا أسوة والقدوة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم. ﭡ ﭢ ﭣ ﭤ ﭥ ﭦ ﭧ ﭨ ﭩ ﭪ ﭫﭬ ﭭ ﭮ ﭯ [الأعراف:3 ].
      هذه نصيحتنا لأنفسنا ولمن يسمع هنا أو هناك أن يتقوا الله في بلدان المسلمين،وفي أبناء المسلمين،و في خيرات المسلمين،و في ثروات المسلمين،و أن لا يغيِّروا نعمَ الله عليهم بالفتن ﭑ ﭒ ﭓ ﭔ ﭕ ﭖ ﭗ ﭘ ﭙ ﭚ ﭛ ﭜ ﭝ ﭞ [الأنفال: ٥٣ ].ﭚ ﭛ ﭜ ﭝ ﭞ ﭟ ﭠ ﭡ ﭢ ﭣ ﭤ ﭥ .[البقرة: ٢١١ ]
      وعلى المسلمين النصح لأولياء الأمور ولا سيما ممن يحسن النصح من أهل الحل و العقد ،من أهل العلم والهدى،وأهل الصلاح(الدين نصيحة،قلنا لمن يا رسول الله ؟ قال:لله ولكتابه و لرسوله وأئمة المسلمين وعامَّتهم)[أخرجه مسلم من حديث تميم الداري] .


      و لنا في رسول الله أسوة .قال النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم :(إِنَّكُمْ سَتَرَوْنَ بَعْدِي أَثَرَةً فَاصْبِرُوا حَتَّى تَلْقَوْنِي عَلَى الْحَوْضِ)[أخرجه البخاري رقم(3163) من حديث أنسٍ رضي الله عنه.].


      و الله يا إخوة لو حصلت هذه النكبات و هذا التخاذل عن أهل السنَّة بما حصل لهم بما هو معلوم لغيرهم لرأيتهم يملؤون الدنيا ثورة وضجَّة، ولكن يقيِّدنا الدِّين بأن نصبر، ومن أدَّى حقَّ الله عليه اتِّجاه من ولاَّه الله عليه لأجر،و منقصَّر في ذلك أو فرَّط في ذلك أو ظلَم فالله ليس بغافلٍﭖ ﭗ ﭘ ﭙ ﭚ [الأنعام: ١٣٢ ].
      هكذا يخبر الله سبحانه وتعالى،فهذا الذي نتواصى به فيما يتعلَّق بالدِّين نصيحة، وبما يتعلَّق بما يرضي الله تعالى،والبعد عن الفتن هنا وهناك ،والبعد عن المظاهرات ،والبعد عن الانقلابات،و البعد عن المخالفات الشرعية التي لا تؤديهم إلى نتيجة سلميَّة وإن سمُّوها سلميَّة ما فيها سلام .
      الحمد لله ربِّ العالمين .

      تعليق

      يعمل...
      X