• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::: كذب أبي مالك الرياشي على نفسه بشهادة العدول وبخطِّه :::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ::: كذب أبي مالك الرياشي على نفسه بشهادة العدول وبخطِّه :::

    كَذِبُ أبي مالك الرياشي على نفسه
    بشهادة العدول وبخطِه


    لأبي مصعب حسين الحجوري
    ........................

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله، وأشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمد عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم
    أما بعد:
    فيقول الله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ﴾ [التوبة:119]، قال الإمام ابن كثير رحمه الله: (أي: اصدُقوا والزموا الصدق، تكونوا مع أهله، وتنجوا من المهالك، ويجعل لكم فرجا من أموركم، ومخرجا، وقد قال الإمام أحمد: حدثنا أبو معاوية، حدثنا الأعمش عن شقيق، عن عبد الله، هو ابن مسعود، رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((عليكم بالصدق؛ فإن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة، وما يزال الرجل يصدق ويتحرّى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا، وإياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب، حتى يكتب عند الله كذابا). أخرجاه في الصحيحين.
    وقال شعبة، عن عمرو بن مُرّة، سمع أبا عبيدة يحدث عن عبد الله بن مسعود، رضي الله عنه، أنه قال: [إن] الكذب لا يصلح منه جد ولا هزل، اقرءوا إن شئتم: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مِنَ الصَّادِقِينَ } -هكذا قرأها -ثم قال: فهل تجدون لأحد فيه رخصة) اهـ.
    ومن المناسب في هذا الموضع ما صح في جامع معمر المطبوع ضمن المصنف (11/281): عن قتادة قال كان مطرف بن عبد الله بن الشخير وصاحب له سريا في ليلة مظلمة فإذا طرف سوط أحدهما عنده ضوء فقال لصاحبه أما إنا لو حدثنا الناس بهذا كذبونا فقال مطرف: (المكذب أكذب) يقول المكذب بنعمة الله أكذب.
    وفي ذلك قال معاذ بن يزيد العامري كما في الإصابة للحافظ ابن حجر:

    بني عامر أين أين الفرار ... من الله والله لا يُغلبُ
    منعتم فرائض أموالكم ... وترك صلاتكم أعجبُ
    وكذّبتمُ الحقَّ فيما أتى ... وإن المُكذِّب لَلأكذب

    أخرج أبو مالك الرياشي هداه الله كلاما عجيبا؛ جحد فيه ما ثبت عنه من نسبة سماعه لقول الشيخ ربيع (أبعدوا الحجوري عن الكرسي وليكن البديل موجوداً) مع سماع أعداد الثقات ذلك منه مما يدل أن هذه الفتنة علينا لم يتورع أصحابها عن الكذب، وإنكار المعلومات الصحيحة وغير ذلك، مع إنزال الألفاظ الجزافية على من أثبت ما علم عنهم للتخلص بتلك المناورة من بعضهم على الدعوة السلفية وأهلها.

    وإليكم اعتذار أبي مالك بخطه؛ وأنه لم يكن يعلم بما يدبر للدعوة في اليمن من مكائد.. خاصة دار الحديث بدماج حرسها الله والقائمين عليها من قبل أناس ما كان يظن أن يصدر هذا منهم. وأنه كان وراء ذلك التحريش من كان يظنه ناصحا، وقد سمى الناصح المذكور الذي هو وراء ذلك بما تفيده شهادة العدول عليه.
    مما يدل على أنه جمع بين الكذب، واليمن الفاجرة، وتكذيب الصادقين.
    ونسأل الله ستره من هذه الفضائح وغيرها مما لا يرضيه عز وجل.


    قال أبو مالك:

    إلى فضيلة الشيخ الجليل أبي عبد الرحمن يحيى بن علي الحجوري الموقر:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    وبعد:
    فيقول الله عز وجل ﴿وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ﴾ [البقرة:216] والحمد لله على قضائه وقدره، وكل أهل فضل وخير محسودون عليه، مما يحمل أهل الباطل على السعي في إفساده، وإفساد ذات البين، وما سلم من ذلك حتى أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، ولله الحكمة البالغة، ولا أحد يعلم أين الخير له، وإن كان العبد بطبيعته لا يحب أن يؤذى، أو يخرج من بلد قد ألفه، وما قصة شيخنا رحمه الله عنا ببعيد.
    ثم اعلم عفى الله عنا وعنك أنني لم أكن أعلم بما يدبر للدعوة في اليمن من مكائد وأقسم بالله على ذلك؛ وخاصة دار الحديث بدماج حرسها الله والقائمين عليها من قبل أناس ما كنت أظن أن يصدر هذا منهم، حتى جلست مع شيخنا محمد بن عبد الوهاب الوصابي حفظه الله، وبين لي ذلك بينانا مفصلا أزال ما كنت أجده في صدري، وقلت للشيخ محمد حفظه الله: يا ليت هذا كان قبل أن يحصل ما حصل، و يا ليت الشيخ يحيى أسند القضية إلى الشيخ محمد وبقية مشائخنا ليناصحوني، ويبينوا لي حقيقة الأمر، ولكن قدر الله وما شاء فعل.
    ثم إنه لا يتسع المجال في هذه الورقة لبيان ما يجول في خلدي، ولكن سآتي إلى دماج إن شاء الله تعالى، وأذكر لك الأسباب والدوافع التي تسببت في حصول ما قد جرى، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
    ومن هو الذي كان وراء ذلك كله، وكنت أظنه ناصحاً.
    ثم اعلم أنا إن شاء الله من الذين يَفْدُونَ الدعوة في دماج وفي غيرها بأرواحهم، وإني إن شاء الله من الذين لا يقدمون الهوى على الحق، والخير ووالله ما كان خروجي من دماج هروبا ولا عجزا، وإنما كان تسكينا للفتة ولسلامة قلبي، ولما وجدته في كلامك معي في الهاتف من الشدة والحمد لله.
    هذا وتقبلوا منا فائق الود والاحترام، والله سبحانه وتعالى يقول: ﴿خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ﴾ [الأعراف:199].
    و يقول نبيا صلى الله عليه وسلم ( لا تعينوا الشيطان على إخيكم) مع أنه قد شرب الخمر و قال صلى الله عليه وسلم (( لعل الله اطلع على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم))
    و أنتم تعلمون ما صنع حاطب رضي الله عنه.
    وفقنا الله و إياكم لكل خير و جنبنا مواطن الهلاك

    كتبه أبو مالك الرياشي
    أحمد بن علي القفيلي
    21/ 6/1426هـ


    ..................................
    اعتذار الرياشي بخطِّه:





    يمكنكم تحميل الموضوع بصيغة بي دي أف من هذا الرابط


    لتحميل الملف يرجى النقر بالزر الأيمن للماوس على الرابط، ثم اختيار حفظ باسم


    التعديل الأخير تم بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى; الساعة 16-04-2013, 09:51 PM.

  • #2
    الله أكبر
    جزاكم الله خيرا يا أبا مصعب
    ونقول لأحمد الزهراني وشلَّة سحاب
    ها قد انجلى الغبار ....
    ومن فضيحة إلى فضيحة يا أهل العدوان على معقل السنة وشيخها الناصح الأمين

    والحمد لله أولاً وآخرا

    تعليق


    • #3
      هذه قنبلة مدوية

      وأتوقع من شبكة سحاب أن تسارع في حذف كذب الرياشي المخذول الكذاب

      وبالمناسبة فهناك فضائح لا نحب نشرها ، لأن فيها تشويه لشبكة سحاب ومن يقف خلفها، وكذا شماتة الأعداء.
      لكن في نهاية المطاف إذا استمر العدوان على أهل السنة الشرفاء سننثر ما في الجعبة والله حسيبنا .


      جزاك الله خيرا يا أبا مصعب

      تعليق


      • #4
        "لا حول ولا قوة إلا بالله "
        حسبنا الله ونعم الوكيل

        تعليق


        • #5
          جزاكم الله خيرًا يا أهل السنة في فضح هؤلاء الكذبة

          تعليق


          • #6
            جزاك الله خيرًا أخي العزيز أبا مصعب
            ومن هنا أيضًا شهادة العدول

            تعليق


            • #7
              هذه عقوبة من الله لهؤلاء السفهاء وتذكيراً للسفيه أحمد الزهراني نذكر له نبذة من خطورة الكذب والاعتماد على الكذَبة لشيخنا يحيى كتبه تذكيراً لشيخهم عبيد _ هداه الله _
              قال شيخنا يحيى _ رفع الله قدره _ كما في مقاله
              الإِيضَاح لِماَ عِنْدَ عُبَيْدِ الجْاَبِرِيِّ مِنَ الجْاَهِلِيَّةِ وَالْكَذِبِ الصُّرَاح :
              إِنّ الكذب كبيرة من كبائر الذنوب قال الله عز وجل: ﴿إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللهِ وَأُوْلَئِكَ همُ الْكَاذِبُونَ﴾[النحل:105].
              والكذب من موانع الهداية, قال تعالى:﴿إِنَّ اللهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ﴾[غافر:28].
              والكذب يتجارى بصاحبه حتّى يكتب عند الله كذاباً, كما في الصحيحين من حديث عَبْدِ اللَّهِ ابن مسعود رَضِيَ اللهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «عليكم بالصدق, فإِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حَتَّى يَكُونَ صِدِّيقًا وَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا».
              والكذب ريبة، كما ثبت من حديث الحسن بن علي رضي الله عنه قال حفظت من رسول الله صلى الله عليه و سلم: «دع ما يريبك إلى مالا يريبك، فإن الصدق طمأنينة، وإن الكذب ريبة».
              الكذب مذموم في الجاهلية وفي الإسلام وفي سائر الملل, قال أبو سفيان رضي الله عنه قبل أن يسلم: «وَاللهِ لَوْلا الْحَيَاءُ يَوْمَئِذٍ مِنْ أَنْ يَأْثُرَ أَصْحَابِي عَنِّي الْكَذِبَ لَكَذَبْتُهُ حِينَ سَأَلَنِي عَنْهُ، وَلَكِنِّي اسْتَحْيَيْتُ أَنْ يَأْثُرُوا الْكَذِبَ عَنِّي», تحاشى الكذب وهو آنذاك كان مشركاً.
              وأقوامٌ في هذه الأزمنة لا يتحرّون الصدق ولا يتحاشون من الكذب .
              وفي صحيح البخاري من حديث سمرة بن جندب رضي الله عنه لما أُسري بالنبي صلى الله عليه وسلم قال له جبريل عليه السلام: «أَمَّا الَّذِي رَأَيْتَهُ يُشَقُّ شِدْقُهُ فَكَذَّابٌ يُحَدِّثُ بِالْكَذْبَةِ فَتُحْمَلُ عَنْهُ حَتَّى تَبْلُغَ الْآفَاقَ فَيُصْنَعُ بِهِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ».
              والله عزّ وجلّ يقول في كتابه العزيز: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ﴾[التوبة:119].
              ويقول سبحانه: ﴿فَلَوْ صَدَقُوا اللهَ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ﴾[محمد:21].
              وما أحسن ما قيل:
              الصدق حلو وهو المر والصدق لا يتركه الحر

              جوهرة الصدق لها زينة يحسدها الياقوت والدر

              أما الكذب ففضيحة على صاحبه في الدنيا والآخرة.
              وهذا ليس باب النصر, بل هو باب الهزيمة, لأنّه كبيرة من كبائر الذنوب, أجمع المسلمون و أجمعت الملل على تحريم الكذب.
              والله عزّ وجلّ يقول في كتابه الكريم: ﴿وَالَّذِينَ كَسَبُوا السَّيِّئَاتِ جَزَاءُ سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا وَتَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ﴾[يونس:27].
              ومن أشدّ السيئات الكذب, فإنّه من أسباب المذلة والمهانة, فتجب التوبة إلى الله عزّ وجلّ من جميع الذنوب ومن أعظمها الكذب.
              وهذا كلامٌ لابن القيم رحمه الله في كتابه الفوائد. يناسب ذكره هنا, نصيحةً لمن أراد الله له السلامة من هذه الكبيرة:
              قال ابن القيم رحمه الله في كتابه: "الفوائد"(ص/156):
              «إياك والكذب فإنه يفسد عليك تصور المعلومات على ما هي عليه ويفسد عليك تصورها وتعليمها للناس, فإن الكاذب يصور المعدوم موجوداً والموجود معدوماً والحق باطلاً والباطل حقاً والخير شراً والشر خيراً, فيفسد عليه تصوره وعلمه عقوبة له, ثم يصور ذلك في نفس المخاطب المغتر به الراكن إليه فيفسد عليه تصوره وعلمه, ونفس الكاذب مُعرضة عن الحقيقة الموجودة نزاعة إلى العدم مؤثرة للباطل, وإذا فسدت عليه قوة تصوره وعلمه التي هي مبدأ كل فعل إرادي فسدت عليه تلك الأفعال, وسرى حكم الكذب إليها, فصار صدورها عنه كصدور الكذب عن اللسان فلا ينتفع بلسانه ولا بأعماله, ولهذا كان الكذب أساس الفجور كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: « إن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار». انتهى المراد
              ¬الأمر الثاني مما يلزم بيانه والتذكير لهذا الرجل وغيره به:
              أنّه لا يجوز الاعتماد على رواية الكذابين, وأَنَّ من تعمّد نقل رواياتهم صار كذّاباً. وأصل ذلك أدلة كثيرة منها ما أخرجه الإمام مسلم رحمه الله في مقدمة صحيحه مرسلاً ومتّصلاً, من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أَنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال:«كفى بالمرء كذباً أن يحدّث بكلّ ما سمع».
              قال رحمه الله: وحدثنا يحيى بن يحيى أخبرنا هشيم عن سليمان التيمي عن أبي عثمان النهدي قال: قال عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه: «بحسب المرء من الكذب أن يحدث بكل ما سمع».
              وحدثني أبو الطاهر أحمد بن عمرو بن عبدالله بن عمرو بن سرح قال أخبرنا ابن وهب قال: قال لي مالك: «اعلم أنّه ليس يسلم رجل حدّث بكل ما سمع ولا يكون إماماً أبداً وهو يحدّث بكلّ ما سمع».
              حدّثنا محمد بن المثنى قال حدثنا عبد الرحمن قال حدثنا سفيان عن أبي إسحاق عن أبي الأحوص عن عبد الله قال: «بحسب المرء من الكذب أن يحدّث بكلّ ما سمع».
              وحدثنا يحيى بن يحيى أخبرنا عمر بن علي بن مقدم عن سفيان بن حسين قال سألني إياس بن معاوية فقال: «إني أراك قد كلّفت بعلم القرآن فاقرأ عليَّ سورة وفسّر حتّى أنظر فيما علمتَ», قال: «ففعلتُ», فقال لي: «احفظ عليّ ما أقول لك: إياك والشناعة في الحديث فإنّه قَلّما حملها أحد إلاّ ذلّ في نفسه وكذب في حديثه».
              وقال رحمه الله: وحدثني حرملة بن يحيى بن عبد الله بن حرملة بن عمران التجيبي قال: حدثنا ابن وهب قال: حدثني أبو شريح أنه سمع شراحيل بن يزيد يقول: أخبرني مسلم بن يسار أنه سمع أبا هريرة يقول: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: «يكون في آخر الزمان دجالون كذّابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يضلونكم ولا يفتنونكم». اهـ
              وبهذا يعلم أَنَّ الرواية عن الكذّابين سبيل ضلال وفتنة.
              وهذا الّذي استفاده عُبيد الجابري وغيره ممّن أخذ هذه الروايات المكذوبة من هؤلاء الكذّابين, فما زالوا يلقّنونهم الكذبة تلو الكذبة حتّى أوصلوهم إلى هذا الضلال والكذب والفتنة في الدعوة عليهم وعلى غيرهم, وواقع حالهم خير شاهد.
              ويُعلم أيضاً أَنَّ من تعمّد الرواية عن الكذّابين وترويج كذبهم لا سيما وقد بُيِّنَ له كذبهم وهو مصرٌّ على النقل عنهم أنه كذّابٌ مثلهم ويلحق في الحكم بهم.
              قال الخطيب رحمه الله: «يجب على المحدث أَن لا يروي شيئاً من الأخبار المصنوعة والأحاديث الباطلة ؛ فمن فعل ذلك باء بالإثم المبين، ودخل في جملة الكذابين». اهـ من "شرح ألفية السيوطي"( ج1/304).
              وقال الإمام ابن الجوزي رحمه الله: «ولقد ردّ الله كيد هؤلاء الوضاعين والكذّابين بأخبار أخيار فضحوهم وكشفوا قبايحهم وما كذب أحد قط إلاّ وافتضح، ويكفى الكاذب أن القلوب تأبى قبول قوله، فإن الباطل مظلم وعلى الحق نور وهذا في العاجل، وأما في الآخرة فخسرانهم فيها متحقق» اهـ من مقدمة كتابه: "الموضوعات"(ج1/38).
              وانظر موفّقاً ما ذكره أئمة الحديث في ردّ حديث وأقوال وخرم عدالة من يكذب في حديث الناس، وعدم قبول روايته وشهادته, وعلى خلاف في قبول ذلك ولو بعد توبته من الكذب. اهـ المراد
              أرجو أن يكون في هذا زجراً لهؤلاء إن تجردوا للحق !
              أما إن واصلوا فلن يضروا إلا أنفسهم ولن يشوهوا إلا بأنفسهم !
              فدعوة أهل السنة ماضية من قبل ومن بعد
              من لي بمثل سيرك المدلل *** تمشي رويداً وتأتي الأول
              والبركة من الله فنسأله سبحانه وتعالى أن يوفقنا ويسددنا ويلهم إخواننا رشدهم والحمد لله رب العالمين

              تعليق


              • #8
                جزاكم الله خيراً وكثير منهم يعلم انّ الرّياشي كذّاب لكنّها الهوى والبغض لهذه الدعوة الصافية و التّنكر للخير قال تعالي ( فإنّها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى في الصدور)

                تعليق


                • #9

                  الله أكبر
                  فضيحة حقاً مدوية
                  الحق أبَلج والبَاطل لجلَج

                  تعليق


                  • #10
                    الله المستعان
                    بدلا من أن يستر مفلسو سحاب فضيحتهم ويراجعوا أنفسهم، انضم إليهم متزلّفٌ متفلسفٌ ثرثار آخر
                    وحين نرى هذا التهافت نتذكر قول الله عز وجل:
                    (أتواصوا به بل هم قومٌ طاغون)


                    تعليق


                    • #11
                      ماذا يقول المتفيهق الحاجب الزهراني بعد هذه الفضيحة المدوية

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة أبو إبراهيم علي مثنى مشاهدة المشاركة
                        الله المستعان
                        بدلا من أن يستر مفلسو سحاب فضيحتهم ويراجعوا أنفسهم، انضم إليهم متزلّفٌ متفلسفٌ ثرثار آخر
                        وحين نرى هذا التهافت نتذكر قول الله عز وجل:
                        (أتواصوا به بل هم قومٌ طاغون)


                        سبحان الله لما اطلعت على كلامه تعجبت والله !
                        شهد على الرياشي الكذاب رجال من أهل السنة والأثر وأحدهم صهره وكلهم شهدوا لله عز وجل وسيق بيانه بخط يده مع قول الشيخ الوصابي إن الشيخ ربيعاً قال ذلك ورمي الوصابي له _ أعني الشيخ ربيعاً _ بأنه جاسوس لأنه يمدح فلاناً من رجال الدولة مع طعنه في الشيخ يحيى وغير ذلك من الأمور هذه الحقائق كلها لم تجد نفعاً عند هذا المتعالم الفتان
                        أيها العتيبي إن الذي يجب عليه أن يتوب معلوم والحالة هذه إما أن يتنصل الوصابي والرياشي منها ويتوبا إلى الله مما افتريا وفتنا أو يبينا للناس الحقيقة
                        والله ليس بغافل ولتسئلنّ عما تكتبون وتعلقون ونحن كذلك فليتق الله كل منا فيما يأتي ويذر

                        تعليق


                        • #13
                          ونقول للعتيبي أن ذكر الشيخ يحيى لقضية الرياشي هي إلزامية لأن الشيخ ربيع كذب الرياشي فيما نقله عنه ويستلز تكذيبه أيضا للوصابي أو أن يتراجع الوصابي عما نقله عن الشيخ ربيع كما فعل صاحبه الرياشي في الوثيقة التي أرسلها للشيخ يحيى .وبهذا يظهر أن الشيخ يحيى لم ينقل عن الرياشي لوحده كما أردت أن توهم في مقالك والله المستعان.
                          التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الله هشام بن حسين البير; الساعة 16-04-2013, 10:45 PM.

                          تعليق


                          • #14
                            يا إخوة هؤلاء الحمقى
                            يتساقطون ويتقادعون تقادع الفراش
                            ولما قل خوفهم من الله وتجرؤوا على المعاصي صعب عليهم الرجوع والتوبة
                            وسلكوا طريق المكابرة والعناد
                            وهذا العتيبي مسكين
                            لا يثبت على قدم بعد المصلحة والهنجمة
                            أربع على نفسك يا عتيبي
                            وتذكر قبل أيام وأنت تتصل بالشيخ يحيى وتتألم من الكلام عليك في شبكة العلوم وتطلب أن يحذف الإخوة الكلام عليك وتثني خيرًا على الشيخ يحيى وتذكرا أعذارًا!!!؟؟؟
                            فهؤلاء لو كانوا يريدون الخير لنفعوا مجتمعاتهم،لا يتلونون كل يوم مع واحد على حسب المصلحة!!
                            يا معتوب هذه الشهادات التي ذُكرت ليعرف الناس أن الكلام حصل، و قاله أبو مالك
                            لا كما يدعيه الآن وأنه لم يحصل منه
                            فلماذا الحيدة والتلون والمكابرة يا أحمق!!
                            والوصابي لم ينف الكلام وكرره أكثر من مرة أمام المشايخ واستدل به الوصابي على ما تعرفون
                            إلا أن يتجرأ الآن ويحلف أيمانًا فاجرة كصاحبه نسأل الله العافية
                            فالكلام ثابت عن أبي مالك والوصابي أنهم نقلوه عنه وسمعه منهم العدول
                            فشيخنا لم يخترع كلامًا بل ذكره عن أبي مالك والوصابي
                            والأحداث والتصرفات والقرائن توافق هذا النقل فذكره شيخنا يحيى
                            فأبو مالك وإن كان مريضًا شفاه الله
                            إلا أنه نقل ما سمع لأنه ماترك مكانًا إلا وثرثر فيه وقد جاء ما يوافقه
                            فهذا خلاصة الأمر يا معتوب
                            وأنصحك أن تحفظ لسانك قبل أن تؤدب بالحق

                            تعليق


                            • #15
                              الشيخ ربيع وفقه الله قال لمحمد الإمام : دعك من الفلسفة
                              وأنا أنصح العتيبي : دعك من الفلسفة

                              أصبحت الفلسفة داء منتشر في سحاب

                              الرياشي يشهد على نفسه كتابةً والفلاسفة يدافعون .

                              لقد ضحكت من فلسفة العتيبي ولا أدري هل هو ممسوس؟!.

                              وهل كتب تعليقه ذاك قبل المس أم بعده
                              وهل تعليقه ممسوس أم أن قلمه هو الممسوس؟!.
                              وهل من قرأ كلامه سيشعر أن العتيبي ممسوس ؟!.
                              وهل هناك ضرر من انتشار المس في سحاب ؟!.
                              وهل العتيبي متيقن من أن الرياشي ممسوس أم لا؟!.
                              وهل يعرف أعضاء سحاب أن العتيبي ممسوس؟!.

                              فلسفة عتيبية فاقت فلسفة محمد الإمام عند الشيخ ربيع

                              تعليق

                              يعمل...
                              X